السبت، 21 يوليو، 2012

الشبكة العراقية تستعد لاقامة مؤتمر مدونين العرب اكتوبر القادمة


محمد عبدالله / اربيل


انتهت الشبكة العراقية للاعلام المجتمعي من تدريب وتطوير 15 من فريق منظمي مؤتمر مدونين العرب في اربيل.

ومن المؤامل اقامة ورشات تدريبيه لـ250 مدون من مختلف المحافظات العراقية استعدادا للمؤتمر نهاية شهر تشرين الاول في بغداد الذي سيجمع مدونين وناشطي الانترنيت من البلدان العربية.


يبين حيدر حمزوز المنسق العام للشبكة: "أن ورشة اربيل التي استمرت ستة ايام هي الخطوات الإولى لبداية الإستعدادات لإستضافة المؤتمر الأقليمي للمدونين العرب في العراق هذه السنة."

 تركزت الورشة التدريبية حول كيفية أستخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات في مجال العمل المدني، أضافة إلى كيفية العمل كفريق.

يقول بحر جاسم احد المنظمين: "تلقينا تدريب متطور عن كيفية العمل كفريق، بالاضافة الى تدريب مدربين سوف يقوم كل واحد منا بتدريب 15مدون من المحافظات الاخرى، على تقنيات التدوين وتطوير مهاراتهم في التدوين ."

سوف يستمر المؤتمر ثلاثة ايام يتضمن اليوم الاول برنامجا مفتوحا للكلمات والحوارات العامة بالاضافة الى التغطية الصحفية، اما اليوم الثاني سيكون مغلقا للمدونين فقط لاقامة ورش تدريبية، وفي اليوم الثالث سوف يخرج الوفود في جولة سياحية في بغداد.

أول شبكة عراقية تهتم بالناشطين الإلكترونيين والمدونين العراقيين في الداخل والخارج تأسست في العام الماضي من عام 2011 ونظمت أول مؤتمر للمدونين العراقيين في شباط 2012 .

هناك 4 تعليقات:

Nawres Al_Shibany يقول...

بالتوفيق للجميع يا رب ...

mohammed abdullh يقول...

شكرا نورس التوفق للكل ان شاء الله

tahseen alzrkiny يقول...

مبدع متألق سلمت انامل على التقرير اخي محمد

mohammed abdullh يقول...

شكرا جدا تسلملي