الثلاثاء، 10 مايو، 2011

الساهر يُعَيَّن سفيرا لليونيسف في العراق





أعلنت منظمة ألأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تعيين (كاظم الساهر) سفيرا لها في العراق ببيان رسمي صادر عن المسؤول الاعلامي في العراق سلام عدنان.


 و خلال زيارته الأولى للقطر بهذه المناسبة أطلق الفنان كاظم الساهر أغنيته الجديدة "معا من أجل الأطفال" داعيا جميع شرائح المجتمع العراقي للعمل معا لتحويل الصعوبات المستمرة التي يعاني منها أطفال العراق الى فرص للأزدهار لهم.

و صرح أسكندر خان، ممثل اليونيسف في العراق، بأن "اليونيسف ترحب بفخر بالسيد كاظم الساهر و عودته للعراق كسفير للمنظمة و لخمسة عشر مليون طفل و يافع عراقي. أن تَعهُد السيد الساهر بتوظيف وقته و طاقته و موهبته لتسليط الضوء على أحتياجات أطفال العراق هو تعهد متميز و سوف يُسهِم في تحسين حياة الأطفال". و أكد أن اليونيسف "في غاية الأمتنان لتفانيه و تعاطفه مع أطفال العراق."

أدت موسيقى الفنان كاظم الساهر خلال الخمسة و عشرون عاما الماضية الى شعبيته الكبيرة في العراق و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. كما أبتدأ الساهر بتوظيف فنه من أجل القضايا الأنسانية منذ عام 1998 بأدائه لأغنية "تذكر" في قاعة ألبرت الملكية في بريطانيا و قُدِمَت له في هذا الحفل جائزة اليونيسف لمساهمته المتميزة لتحسين حياة الأطفال المحتاجين.

و قال كاظم الساهر بهذه المناسبة " يسعدني و يشرفني أن أعود اليوم سفيرا لليونيسف في العراق فقد مر أطفال العراق بمرحلة طويلة و صعبة خلال العقود الماضية و سوف نفعل كل ما هو ممكن لحماية حقوقهم و توفير حياة مرفهة لأطفال العراق."

سيركز كاظم في دوره كسفير لليونيسف في العراق على رفع الوعي العام و تحشيد الدعم لتلبية أحتياجات الأطفال الأكثر حرمانا و و ضعفا في أنحاء العراق من أجل بناء مجتمع أكثر أنصافا ينعم فيه أطفال العراق ال15مليون بفرص متساوية لتحقيق كل آمالهم. و سيكون تسليط الضوء على القضايا المتعددة التي يواجهها هؤلاء الأطفال من صميم عمله مع اليونيسف.

و أضاف الساهر أن "مئات الآلاف من الأطفال في أنحاء العراق يعانون من قسوة عدم توفر الخدمات الأساسية التي يحتاجوها لينمو أصحاء و سعداء. يجب العمل على أتخاذ الأجراءات اللازمة، و على وجه السرعة، لتوفير الرعاية الصحية و التغذية و التعليم و المياه الآمنه الصالحة للشرب و الحماية التي يحتاجها هؤلاء الأطفال حتى يمكن رفعهم من وضعهم الحالي و جعلهم القوة الدافعة للتنمية و الأزدهار في العراق."

ولد الفنان كاظم الساهر في مدينة الموصل شمال العراق عام 1957 و حصل على العديد من الجوائز و الأوسمة منها درع الأمتياز الذي قلده أياه الأمين العام للجامعة العربية و وسام سفير الأغنية العراقية و وسام الأبداع من أتحاد الفنانيين العراقيين و جائزة الموسيقى العالمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من البي بي سي و جائزة أفضل مطرب عربي لعام 2010 في حفل جوائز الأردن.
 وسيشارك قريبا في تسجيل النسخة العربية من أغنية "نحن العالم، نحن الأطفال" مع نخبة من الفنانين العرب البارزين.

والجدير بالذكر ان الساهر هو السفير الأول لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في العراق.

ليست هناك تعليقات: