الأحد، 8 مايو، 2011

وزارة التعليم العالي تخيب امال طلبة الدكتوراه في استرالية






محمد عبدالله / السليمانية

طالبة رابطة الطلاب العراقية في استراليا وزارة التعليم العالي بتلبيت مطاليبهم وتوفير المستلزمات التي وعدتهم بيها قبل السفر الى استرالية.


واصدرات الرابطة بينا على خلفية الاهمال وعدم الاستجابة التي ابدتها السفارة العراقية والملحقية الثقافية بعد التظاهرات التي قام بها طلبة الدكتوراه.

وابد احد الطلاب الذي رفض ذكر اسمه خوفا اسفه من الوعد التي لم توفى برسالة الكترونية "لقد اوعدونا بجنة الفردوس قبل سفرنا لاستراليا وذلك كان شيئا ملموسا من خلال بنود العقد المبرم مع السيد وزير التعليم العالي"

 وقد وعدت الوزارة الطلاب بتكفل السفر بالدرجة الاولى بالطائرات الى بلد الدراسة والسفر سنويا الى العراق لزيارة الاهل كما يكفل جميع المستلزمات الصحية برعاية كاملة بالاضافة الى اموال تنفق على الطالب سنويا قد تصل الى اكثر من 8000 دولار امريكي لشراء الادوات العلمية التي قد يحتاجها الطالب خلال عمله في الدكتوراه.

وضيف الطالب "مشاكلنا سائت اكثر واكثر بعدم توفير الدعم الكافي للرعاية الصحية، وبعض طلبتنا هنا قد تكلفوا بدفع الالاف من الدولارات لاجراء عمليات جراحية او معالجة طارئة لاسنانهم"

وبين البيان ان الطلاب اتجه الى الاعلام لايصال اصواتهم للمسؤولين لمساعدتهم بعد خيبتهم امالهم مع وزارة التعليم العالي والملحقية الثاقفية.

    

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

I think this is one of the most іmρortant information
fоr me. And i'm glad reading your article. But wanna remark on few general things, The site style is perfect, the articles is really great : D. Good job, cheers
Also see my website :: mini notebook