الأحد، 7 أغسطس، 2011

هل حقا لمديرية تربية كركوك اعلام ؟!





محمد عبدالله / كركوك

منذ بدأت التدوين وانا احرص على تقديم ما يدفع الناس الى زيارة مدونتي، وخلال الايام الماضية وجدت اكثر الزوار يبحثون عن اسماء الذين فازوا بقرعة تعيينات مديرية تربية كركوك التي اطلقتها وزارة التربية.


وحرصا مني على نشر الاسماء التي لم تعلن في اية وسيلة اعلامية حتى الان برغم مضي ما يقارب سبعة ايام على اجراء القرعة، ذهبت الى مديرية تربية كركوك لأخذ اسماء الفائزين التي علقت على نافذة الاستعلامات.

واخذت ادون الاسماء لكني ايقنت اني لن انهي نقل الاسماء كلها حتى المساء، قررت الذهاب الى قسم الاعلام في مديرية التربية وطلب نسخة من الاسماء لا نشرها في الصحيفة التي اعمل لها ومدونتي، اخبرني انه ليس من صلاحياته اعطائي الاسماء وان عليَّ اخذ موافقة مدير العام.

 اخبرته ان الاسماء موجودة على زجاج النافذة واستطيع كتابتها ولكنه سيوفر عليّ عناء الكتابة، طلب من الذهاب الى لجنة الخدمات الفرعية، وهناك اخبروني عليَّ الذهاب الى مكتب المدير العام، وحملت نفسي وذهبت الى مكتب المدير العام عند شخص يدعى (قنبر) وطلبت منه نسخة الاسماء واخبرته اني صحفي واريد نشرها، خرج ثم عاد وقال المدير العام يقول ان "للمديرية موقع واعلام سيقوم بنشرها، ولن نعطي للوسائل الاعلامية الاخرى" وكان يتكلم بأسلوب وكانه يصرفني عن الاستفسار تركته ومضيت.

بعد عودتي الى مقر عملي فتحت موقع مديرية تربية كركوك فوجدت آخر تحديث كان للموقع يوم 16/6/2011 اي قبل شهرين، اذا متى ستنشر الاسماء؟ بعد كم من الاشهر؟


قد يقول قائل "القرعة اجريت علانا وكل شخص عرف ان كان قد فاز"، واقول له " لا" كنت في القاعة التي اجريت فيها القرعة وكان الزحام شديدا حيث ان الناس كانوا يتدافعون للدخول، ويتصببون عرقا من شدت الحرارة والزحام، والبعض لم يستطع الذهاب، فقد وجدت اليوم بعض الناس يبحثون عن الاسماء بين القوائم المعلقة.





ما استغربه ان موقع وزارة التربية حريصة على نشر كل ما هو متعلق بالوزارة ومديرياتها، حتى انها تنشر نشاطات مديرية تربية كركوك اكثر من موقع المديرية، فلماذا لا تقتدي مديرية تربية كركوك بموقع وزارتها؟

اعاني كثيرا عند نهاية كل عام دراسي بالبحث عن نتائج الامتحانات لا قربائي وجيراني، (والشهادة لله) ان موقع الوزارة تكون اول من ينشر النتائج، ولكن موقع المديرية لا ادري ان كانت قد نشرت في يوم من الايام.

اني اسال مدير عام تربية كركوك الى متى سيضل موقع مديريتكم مهجورا؟ والى متى تبقون تتعاملون بهذا الاسلوب مع الصحفيين؟ نحن لسنا اعداء لكم ولكن مواقفكم السلبية معنا تجعلنا نبحث عن كل صغيرة وكبيرة تقومون بها.

وادعو وزير التربية ان يلتفت الى اعلام المديريات خصوصا مديرية تربية كركوك وان يطورها، بما يرتقي باعلام وزارته التي يشهد لها.

موقع وزارة التربية العراقية www.moedu.gov.iq

موقع مديرية تربية كركوك http://kirkuk-moe.net/

هناك تعليقان (2):

ياوزفائق محمد فائق يقول...

اي طبعا نايمين بالعسل !!!!!!!!!!!!!!

Iraqi Blogger يقول...

اروع شي صورة بيت العنكبوت على الموقع
فكرة بديعة لكن قد يظن الاخرون انها تعني الشبكة العنكبوتية